اخر اخبار السيارات
ماكلارين 720S
إنها ثاني سيارة جديدة كلياً في سلسلة ماكلارين سوبر سيريز ، لتحل محل سيارة
650S النموذج الأول, التي بدأت في ظهور مايو 2017.
تم إطلاق طراز 720S في معرض جنيف للسيارات في 7 مارس 2017 ، وهي
مبنية على قالب أحادي الكربون تم تعديله ، وهو أخف وزناً وأكثر صلابة على
النقيض من 650S.
المواصفات
تعتبر 720S أول سيارة جديدة يتم طرحها بواسطة ماكلارين كجزء من خطتها
الجديدة لإطلاق 15 سيارة جديدة في السوق بحلول عام 2022.
وتعد 720S وفقًا لماكلارين جديدة بنسبة 91٪ مقارنةً بسابقتها.
المحرك
يتميز محرك 720S بمحرك M840T الجديد من مكلارين والذي يعد تطورًا لطراز
M838T المستخدم في 650S.
محرك V8 بسعة 3،994 سم مكعب (4.0 لتر ؛243.7 متر مكعب).
ومع ذلك ، تم إطالة السعة بنسبة 3.6 مم لزيادة
السعة و 41 ٪ من مكونات المحرك جديدة.
يستخدم المحرك شواحن توربينية مزدوجة التمرير تحتوي على توربينات منخفضة
من التيتانيوم والألومنيوم والتي تدور بأقصى قدر من الكفاءة بمساعدة بوابات
النفايات التي يتم التحكم فيها بفعالية.
تبلغ قدرة المحرك المقدرة 720 بكسل (530 كيلوواط ؛ 710 حصان) بسرعة
7000 دورة في الدقيقة ، مما يعطي السيارة اسمها الحد الأقصى لعزم الدوران
هو 568 رطل (770 نيوتن متر) عند 5500 دورة في الدقيقة.
جهاز التعليق
نظام التعليق النشط ProActive Chassis Control II المستخدم في 720S
هو تطور للنظام المستخدم في 650S ولكنه أخف 16 كجم (35 رطلاً) من الإصدار
السابق.
يتميز النظام الجديد بمقاييس تسارع في الأعلى ومستشعرات ضغط أسفل
المخمدات من أجل الاتصال بدقة بجهاز الكمبيوتر الموجود على متن السيارة في
ظروف القيادة في الوقت الفعلي للحصول على أفضل إعدادات التعليق.
يستخدم النظام نتائج من دورة الدكتوراه في جامعة كامبريدج.
الشاسيه
يعتمد الشاسيه على ألياف الكربون المستخدم في هيكل 720S على مبدأ مماثل من
وحدة MonoCage في P1 لكنه أخف بوزن 18 كجم (40 رطلاً) من سابقه.
يسمى الشاسيه MonoCage II ، يسمح الشاسيه بأبواب ثنائية السطح بفتحات
كبيرة لتسهيل الدخول والخروج.
كما أنه يقلل من حجم أعمدة السقف ، مما يحسن الرؤية للسائق.
يدعم الحوض نفسه سيارات Senna والسيارات Speedtail الرياضية.
التصميم الداخلى
تم تصميم المناطق الداخلية لتكون مزيجًا من العناصر الحديثة المستوحاة من
الطبيعة.
تعتبر تنجيد الجلود من ألكانتارا ووير إلى جانب قطع من ألياف الكربون قياسية.
نظام الصوت Bowers و Wilkins هو أيضًا تجهيزات قياسية. يتم تضمين
مقاعد سباق ألياف الكربون الثابتة كخيار.
التركيز الرئيسي للداخل هو السائق وهذا ينعكس في العرض الرقمي الجديد خلف
عجلة القيادة والذي يتراجع إلى شاشة رقيقة للكشف عن المعلومات الحيوية للسائق
عندما تكون السيارة في وضع التتبع.
إن الشاشة التي تعمل باللمس الموجودة على الكونسول الأوسط مثبتة بزاوية بعيدًا
عن المشغل ، لكن أدوات التحكم الحيوية مصممة لتكون في متناول السائق.
تأتي السيارة مع وضعين للقيادة ، افتراضي وراحة مع التركيز على تجربة القيادة
المُعزَّزة.
الأداء
وفقًا لماكلارين ، يمكن أن تصل سرعة 720S إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في
الساعة) في 2.9 ثانية ، إلى 200 كم / ساعة (124 ميلاً في الساعة) في 7.8
ثانية ، ويمكن أن تحقق أقصى سرعة تبلغ 341 كم / ساعة (212 ميل في الساعة)
زمن 1⁄4 ميل (402 م) من 10.3 ثانية.
يأتي الطراز 720S أيضًا مع وضع Drift Mode المتغير
والذي يتعامل مع التحكم في الثبات للمساعدة في تجريف السيارة.
الكفاءة
تطالب مكلارين بالكفاءة الرائدة على مستوى 720S الجديد ، حيث تبلغ انبعاثات ثاني
أكسيد الكربون 249 جم / كم واقتصاد الوقود مجتمعة 26.4 ميلا في الغالون (22.0
ميلا في الغالون في الولايات المتحدة)
ويمثل كلا هذين الرقمين تحسنا بنحو 10 ٪ من 650S.
الظهور في وسائل الإعلام
ظهرت 720S في ألعاب السباق مثل الأسفلت 8: المحمولة جواً
فورزا هورايزن 4.
كما ظهرت في فيلم 2019 هوبز اند شو.
تصميم السيارة
يتميز McLaren 720S بأبواب ثنائية مفصلية مزدوجة والعديد من ميزات
التصميم من McLaren F1.
تخفي المصابيح الأمامية فتحات التهوية التي تنقل الهواء الداخل إلى مشععين
صغيرين أمام العجلات.
تتميز الأبواب بوجود قنوات هوائية تقوم بتوجيه الهواء إلى المحرك.
يتميز الجزء الخلفي من السيارة بمصابيح LED رفيعة مماثلة لتلك الموجودة في
McLaren P1 وأنابيب عادم مستديرة.
التصميم مستوحى من القرش الأبيض الكبير ، ويضم قمرة قيادة على شكل دمعة.
جميع الميزات الخارجية تؤدي إلى تحسين بنسبة 50 ٪ أكثر من 650S.
يتضمن الجزء الداخلي للسيارة شاشة قابلة للطي للسائق ولهجات من ألياف
الكربون.
طرازات اخرى من ماكلارين 720S
720S Velocity
كشفت شركة ماكلارين للعمليات الخاصة عن سرعة ماكلارين 720S بعد يوم واحد
فقط من كشفها.
وقد تضمنت خطة الطلاء Nerello Red و Volcano Red ،
وغطاء محرك من ألياف الكربون.
بالإضافة إلى ذلك فإن العجلات من البرونز المعدني خفيف الوزن المطلي.
الداخلية لديها أسود الكربون الكانتارا تقليم مع خطوط حمراء
خطوط من ألياف الكربون.
720S GT3
يمثل 720S GT3 ، الذي تم كشف النقاب عنه في 2018
بداية تواصل ماكلارين مع سائقي السباقات الهواة والمحترفين.
يُزعم أن السيارة قد تغيرت بنسبة 90٪ مقارنةً بالنسخة القانونية للطريق.
تشمل أبرز النقاط محرك M840T مزدوج الشاحن التوربيني المضبوط وفق
مواصفات السباق.
متزامن مع ناقل حركة يدوي متسلسل بـ 6 سرعات بدلاً من وحدة القابض المزدوجة
الموجودة على الطريق ، قفص مطور حديثًا ، مقعد سباق ثابت من الكربون - كيفلر ،
تسخير سباق من ست نقاط ، نظام لاستخراج فتحة الباب ، على طول مع رغوة الأثر
الجانبي ، وجميع الامتثال لأحدث لوائح FIA GT3.
تم تعديل الجزء الخارجي أيضًا على نطاق واسع ، وهو يتضمن الآن جناحًا خلفيًا
ثابتًا كبيرًا ، ومقبس هواء أكبر للكبش في المقدمة ، ومجموعات ضوء رأس مختلفة
وناشر خلفي كبير.
تم اختبار ومعايرة جميع العناصر الديناميكية الهوائية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة
من خلال استخدام ديناميات الموائع الحسابية (CFD) التي توفر تكاليف البحث
والتطوير لصنع نموذج بالحجم الكامل واختبارها.
كان الهدف الرئيسي لماكلارين مع 720S GT3 هو السماح بسهولة الوصول
للسيارة للسائقين والفرق ، ليس فقط من وجهة نظر القيادة ، ولكن على القابلية
للإصلاح والصلاحية المالية أيضًا.
مع وضع ذلك في الاعتبار ، بذلت جهود للحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود للسيارة
قدر الإمكان أثناء العمل مع مورد الإطارات Pirelli للسماح للسيارة بأن تكون
قادرة على أن تستمر سباقات التحمل بسهولة.
اصبحت السيارة 720S GT3 متاحة للجمهور وفرق السباقات في بداية موسم
2019 من بطولة FIA GT3.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق