روسيا تبدأ فى أستلام سوخوى 57 فى ديسمبر
ستتسلم القوات الجوية الروسية أول طائرة مقاتلة من طراز Su-57
تعمل بكامل طاقتها في ديسمبر 2020
أي بعد 11 عامًا تقريبًا من رحلتها الأولى في يناير 2010.
وفقًا لمصدر مجهول من وزارة الدفاع الروسية نقلته وسائل الإعلام
الحكومية في البلاد.
وفقًا للمصدر ، من المتوقع أن ينمو معدل التسليم إلى 15 طائرة
من طائرات النخبة سنويًا ، مع وجود 76 طائرة في الوقت الحالي
قيد الطلب ومن المتوقع متابعة طلبات بكميات أكبر بكثير.
دخلت Su-57 الإنتاج التسلسلي في يوليو 2019
ولا يزال التصميم قيد التنفيذ إلى حد كبير مع العديد من التقنيات التي يتم
اختبارها حاليًا على نموذج أولي للطائرة لتطوير المقاتلة إلى معيار
الجيل السادس.
وتشمل هذه المحركات Saturn 30 ، والذي يُقال إنه سيكون أقوى محرك
يستخدمه أي مقاتلة في العالم وسيدخل الخدمة قبل عام 2025
إلى جانب أنظمة مثل أسلحة الليزر والصواريخ التي تفوق سرعتها
سرعة الصوت والذكاء الاصطناعي.
تعتبر Su-57 حاليًا واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة تطوراً في العالم
وحتى بدون محرك Saturn 30 ، فإن بدائل الإنتاج الأولية تمثل المقاتلات
الأكثر قدرة على المناورة التي تم تطويرها على الإطلاق.
تستخدم الطائرة حاليًا أنواعًا محسّنة من محرك AL-41
الذي تم تطويره للطائرات المقاتلة الروسية Su-35 '4 ++'
والتي دخلت الخدمة في سلاح الجو الروسي في عام 2014
وتعتبر حاليًا المقاتلات الأكثر قدرة في البلاد في الجو.
شهدت النماذج الأولية من Su-57 بالفعل اختبارات قتالية منخفضة الكثافة
خلال ثلاث عمليات نشر قصيرة على الأقل في سوريا لما يصل
إلى أربع طائرات في وقت واحد ، حيث استخدموا صواريخ مواجهة
ضد المعارضة السورية المسلحة.
المتغيرات المنتجة بشكل تسلسلي من المقاتلين بشكل ملحوظأكثر قدرة
بكثير من تلك التي تم بناؤها بشكل فردي كنماذج أولية
مع اختلاف واحد ملحوظ هو هيكل الطائرة الأكثر تخفيًا نتيجة لتقنيات الإنتاج
المتفوقة التي تخفض المقاطع العرضية للرادار.
تتميز Su-57 بمجموعة من الميزات المتقدمة في نسختها الحالية
التي لم يتم رؤيتها على المقاتلات الأخرى
بما في ذلك الوصول إلى صواريخ جو-جو بتوجيه من APAA
ونشر صواريخ جو-جو أخرى ذات نطاقات قصوى تبلغ 400 كيلومتر
وسرعات تفوق سرعة الصوت
وتكامل الليزر أنظمة الدفاع لتحييد التهديدات من صواريخ العدو.
ستكون المقاتلات هي الثانية في الخدمة الروسية ، بعد المقاتلة MiG-35
دخلت الخدمة اعتبارًا من يونيو 2019 ، لدمج رادار AESA
مثبت على الأنف.
توفر هذه الأنواع من المستشعرات وعيًا فائقًا بالحالة وهي أكثر موثوقية
وأكثر صعوبة في التشويش من تصميمات رادار PESA الأقدم
مثل تلك المستخدمة من قبل مقاتلي Su-35.
Su-35 نفسها هي واحدة من العديد من المقاتلات الروسية
التي من المتوقع أن تستفيد على نطاق واسع من التقنيات المطورة
للطائرة Su-57 ، بما في ذلك الرادارات الخاصة بها
والتي من المحتمل أن تستخدم في النهاية لتحديث تصاميم المقاتلات الأقدم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق