BT تعلن عن خطة جديدة لجعل العملاء يعيدون أجهزة التوجيه
بعد انتهاء العقود
أعلنت BT أنها ستقدم رسومًا بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا للعملاء الجدد
الذين لا يعيدون جهاز التوجيه الخاص بهم في نهاية العقد.
وتمتلك الشركة أيضًا EE و Plusnet وتخطط لتقديم تكلفة مماثلة لتلك الخدمات.
على الرغم من أن العملاء قد لا يحبون فكرة الغرامة
فقد يسعدهم أن المخطط سوف يخفف من فوضى جهاز التوجيه القديم
وستتمكن BT أيضًا من التعامل بشكل صحيح مع النفايات التي تعد مفيدة للبيئة.
بموجب النظام الجديد ، ستحمل BT رسومًا تتراوح بين 43 جنيهًا إسترلينيًا
و 50 جنيهًا إسترلينيًا إذا أرادوا الاحتفاظ بجهاز التوجيه الخاص بهم
يعتمد السعر على طراز الجهاز.
سيتم تحصيل رسوم تتراوح بين 60 إلى 115 جنيهًا إسترلينيًا
إلى 115 جنيهًا إسترلينيًا إذا اختاروا الاحتفاظ بأجهزتهم.
على الرغم من أن التغيير لم يشهد قيام BT بتخفيض معدلات اشتراكها الشهري
إلا أنها تقول إن العملاء لن يضطروا إلى دفع الرسوم مقدمًا.
إذا كنت لا تستخدم مكتب البريد كثيرًا وتشعر بالقلق حيال كيفية إرجاع الجهاز
فسترسل BT العملاء مظروفًا مبطنًا لوضع الموجه فيه.
وبدلاً من ذلك يمكن للعملاء ترك أجهزةهم في متجر BT أو EE
على أعلى مستوياتهم المحلية.
وتعتقد الشركة أن مليون جهاز فك التشفير وأجهزة التوجيه سوف تتجنب
المكب بفضل هذه التهمة.
وتعليقا على الخبر قال متحدث باسم BT :
"سيساعد ذلك في الحد من كمية النفايات التي تدخل في المكب
ويسمح لنا بتجديد المزيد من المعدات والانتقال إلى نموذج أكثر استدامة".
وقال منتقدو المبادرة إنه سيكون أكثر ملاءمة للبيئة إذا عملت الشركات
على التشغيل البيني بين أجهزة التوجيه الخاصة بهم
حتى يتمكن العملاء من الاستمرار في استخدام أجهزتهم القديمة.
ومع ذلك من خلال هذه الطريقة من المحتمل أن يفقد العملاء
الذين يستخدمون أجهزة تقدم العمر التحديثات الأمنية الهامة
وتجربة أعطال الأجهزة مع تقدم العمر في الجهاز وتدهوره.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق