الهند تدشن اول حاملة طائرات صناعة محلية
شهد برنامج الهند المضطرب لتطوير أول حاملة طائرات أصلية
INS Vikrant تجارب الحوض الأولى ، والتي اكتملت بعد 12 عامًا تقريبًا
من بدء بناء الحاملة في فبراير 2009 مما يجعلها واحدة من أطول برامج
بناء السفن الحربية في تاريخ العالم.
الحاملة الجديدة التي تبلغ طاقتها 37500 طن هي أخف وزناً من
حاملة الطائرات الهندية التي تخدم حاليًا INS Vikramaditya
والتي تم بناءها في الاتحاد السوفيتي وتم الحصول عليها لاحقًا من روسيا.
حاملة الطائرات الهندية فيكرانت
مثل Vikramaditya ، تفتقر Vikrant إلى أنظمة إطلاق المنجنيق
أو الدفع النووي الذي يحد من أوزان الطائرة التي يمكن أن تطلقها
وكذلك قدرة السفينة على التحمل.
كان من المتوقع أن يتم دمج هاتين الميزتين في الناقل الخارق
INS Vishal القادم ، على الرغم من أن البرنامج الأكثر طموحًا
أنه تم إنهاؤها جزئيًا بسبب الصعوبات الهائلة التي ينطوي عليها بناء
INS Vikrant الأقل تعقيدًا والأصغر.
كانت إحدى أهم المشكلات في برنامج INS Vikrant ، على الرغم من بساطة
التصميم وصغر حجمه ، هي التجاوزات الهائلة في التكلفة.
تم التخطيط في البداية لتكلفة السفينة الحربية 500 مليون دولار
على الرغم من أن هذا المبلغ نما بشكل كبير إلى ما يقرب من 3.5 مليار دولار
ب 700 ٪ من السعر الأصلي.
مع تأخر السفينة بالفعل أكثر من نصف عقد من الزمن
زعمت التقارير الهندية في عام 2018 وحتى عام 2019 أن Vikrant
سيكون جاهزًا للتجارب البحرية في عام 2020
مع فشلها في تحقيق ذلك يمثل آخر التأخيرات العديدة التي ابتليت بها
تقريبا فى كل مرحلة رئيسية من مراحل البناء.
سيحد حجم Vikrant الصغير من تكملة ما لا يزيد عن سربين
مقاتلات متوسطين أو صغيرين بأقصى سعة
وهما طائرات MiG-29K الروسية.
تشتهر هذه الطائرات بنشرها لصواريخ متقدمة مضادة للطائرات
وأجهزة استشعار قوية وأداء طيران ممتاز.
من المتوقع أيضًا أن تكون طائرات الهليكوبتر تابعة للحاملة
بما في ذلك النقل والإنذار المبكر المحمولة جوا وطائرات الحرب
المضادة للغواصات ، روسية الصنع بالتأكيد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق