جاري تحميل ... mohammed news.blogspot.com

إعلان الرئيسية

أقوى العروض وأفضل الأسعار

أقوى العروض اليوم

أقوى العروض اليوم

AliExpress WW

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

AliExpress WW
أخبار عسكرية

اليابان تخرج طائراتها من طراز فانتوم F-4EJ من الخدمة

 


اليابان تخرج طائراتها من طراز فانتوم F-4EJ من الخدمة



فانتوم F-4EJ



أخرجت قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية آخر مقاتلاتها من طراز


 F-4EJ Phantom ذات المحركين من الخدمة


 بعد ما يقرب من 50 عامًا 


  مع مغادرة الطائرة رسميًا الخدمة في 20 نوفمبر في حفل أقيم


 في قاعدة هياكوري الجوية على بعد 50 ميلًا شمال شرق طوكيو.



 F-4EJ هي مشتق محسّن من F-4E Phantom 


 المقاتلة الغربية من الجيل الثالث الأكثر قدرة على الإطلاق لدخول الخدمة


  واستفادت من قدرة جوية-جو محسّنة مقارنة بالأصل الأمريكي


 على الرغم من افتقارها إلى إلكترونيات الطيران اللازمة للطيران.



 تقاعدت اليابان من سربها الأخير من طائرات الاستطلاع RF-4EJ 


على ارتفاعات عالية بناءً على نفس تصميم هيكل الطائرة Phantom 


قبل ثمانية أشهر في 9 مارس ، ولم يترك تقاعدها من F-4EJ 


سوى أربعة مشغلين من العالم للطائرة الموقرة


 كوريا الجنوبية وإيران وتركيا واليونان.



 من المتوقع أن يخرج من الخدمة  المتبقون جميعًا من الطائرات 


خلال العقد المقبل 


 مع توقع كوريا الجنوبية استبدالها بمقاتلتها الأصلية KF-X 


 وتتوقع إيران شراء طائرات أجنبية جديدة مثل J-10C لتحديث أسطولها. 



اختارت اليابان طائرة F-4EJ لتحديث أسطولها من المقاتلات في عام 1968


  وسيتم الحصول على 140 طائرة مع جميع الطائرات باستثناء 


أول طائرتين تم بناؤها محليًا بموجب ترخيص من شركة


 Mi tsubishi Heavy Industries .



طائرات فانتوم فى خدمة القوات الجوية اليابانية



 تم الإعلان عن أول وحدة F-4EJ تعمل بكامل طاقتها في عام 1973 


 وستترك آخر طائرات F-4 التي تم بناؤها في أي مكان في العالم 


خطوط التجميع في اليابان نفسها بعد إغلاق خطوط الإنتاج في أمريكا. 



سيتم تطبيق التحسينات على الطائرة في إطار برنامج F-4EJ Kai 


 وتضمنت دمج  AN / APG-66J رادار نبض دوبلر


  يعتمد بشكل وثيق على الجيل الرابع من طائرات


 F-16 Fighting Falcon ، بالإضافة إلى نظام الملاحة بالقصور الذاتي


 AN / ASN-141 الذي اشتُق من ذلك المستخدم من قبل مقاتلات F-15. 



تم أيضًا دمج عناصر التحكم اليدوية في الخانق والعصا (HOTAS)


 وشاشة عرض رأسية (HUD) ، مما يجعل F-4s اليابانية من بين أكثر الطائرات 


تقدمًا على الإطلاق والأكثر قدرة على الإطلاق في الميدان على نطاق واسع.



 سيتلقى 96 من أصل 140 هيكلًا للطائرة هذه الترقيات. 



على الرغم من الحفاظ على طائرات F-4 في الخدمة لفترة أطول 


من الغالبية العظمى من المشغلين


 كانت الاستثمارات اليابانية في تحديث أسلحة الطائرات متحفظة نسبيًا.



 بينما جهزت كل من ألمانيا واليونان طائراتهما من طراز F-4


 برادار AIM-120 النشط الموجه بصواريخ جو-جو بعيدة المدى


  استمرت فانتوم اليابانية في استخدام صواريخ AIM-7 Sparrow القديمة


 بشكل فعال.



 تم استبدال الطائرة F-4 بشكل ملحوظ في الخدمة اليابانية بعد أقل من عقد 


من بدء العمليات ، حيث بدأت البلاد في إرسال خليفتها 


مقاتلة الجيل الرابع F-15J Eagle منذ عام 1980


 وحصلت على 200 من هذه الطائرات - الغالبية العظمى بنيت بالمثل في اليابان


 بموجب ترخيص. 



حيث تم بيع غالبية عملاء الدفاع الأمريكيين طائرات F-5E و F-16 


أرخص وأخف وزناً وأقل سعراً من الجيلين الثالث والرابع 


 لن تحصل اليابان إلا على طائرات نفاثة ذات وزن ثقيل عالية الجودة 


في شكل F-4 و F-15. 



كان من المتوقع في الأصل استبدال مقاتلات F-4 بـ F-22 Raptors


  وريثهم المباشر من الجيل الخامس الذي دخل الخدمة في سلاح الجو الأمريكي


 في عام 2005 ، على الرغم من أن رفض أمريكا لتصدير طائرات النخبة 


هذه يعني أن اليابان ستحصل بدلاً من ذلك على رابتور.



 نظيرتها أخف وزنا وأرخص F-35A.



 مثل اليابانتواصل توسيع طلبات طائرات F-35


  وستحل محل كل من أسراب F-4EJ Phantom في الخدمة بالإضافة


 إلى جزء من أسطول F-15. 





الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *